منتديات قوراية السياحية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


العلم يبني بيوتا لا عماد لها و الجهل يهدم بيت العز و الشرف
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أعلام دول العالم .....تابع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 1122
العمر : 60
الموقع : http://eductipaza.ba7r.org/
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: أعلام دول العالم .....تابع   الخميس أبريل 09, 2009 1:01 am

تونس

عود تاريخ العلم للقرن التاسع عشر وقد اخذ الوان العلم من العلم التركي حيث تبعت تونس الدولة العثمانية زمنا طويلا كما تعتبر المساحة الحمراء والنجمة من رموز الدولة العثمانية كما تعتبر النجمة والهلال من المظاهر الاسلامية.
جامايكا

اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير المثلثان الاخضران للزراعة والامل بالمستقبل ويشير المثلثان الاسودان للماضي وشدته والعوائق الواجب اجتيازها ويشير الصليب للثروة المعدنية وللشمس.
الجزائر

رغم ان علمها يعود في تاريخه الى اوائل القرن السادس عشر فقد استخدمته جبهة التحرير الجزائريه في كفاحها ضد الفرنسيين واعتمد بعد الاستقلال ويشير الابيض للنقاء والطهارة ويعتبر اللون الاخضر والنجمة والهلال مظاهر اسلامية.
جنوب افريقيا

يعود تاريخ علمها الى بداية القرن العشرين ويطابق علمها علم هولندا حيث وفد منها السكان البيض فالالوان هى الوان اسرة اورانج ونقلها المستعمرون الهولنديون عندما وفدوا الى المنطقة ويمثل العلم الانجليز والافريقيين وهو عنصري السكان فيها يوجد في وسط العلم ثلاثة اعلام صغيره تمثل المستعمرات الانجليزية في الكيب والراس وناتال وهناك علم اورانج الحره في الوسط وترانسفال.
جورجيا

اعتمد علمها قبل الانضمام الى الاتحاد السوفيتي واعيد استخدامه بعد الانفصال عنها ويرمز الاحمر للعهود الجيدة في الماضي والمستقبل ويرمز الاسود لفترة الحكم الروسي ويرمز الابيض للامل في السلام.
جيبوتى

بداء استخدام علمها في عهد الكفاح في سبيل الحرية ويشير الازرق لقبائل العيس او العيسى ويشير الاخضر لقبائل العفر ويرمز الابيض للسلام وقيل ان الازرق يمثل السماء والبحر والاخضر يمثل الارض كما انه يعتبر مظهرا اسلاميا وترمز النجمة الحمراء للوحدة.
الدنمارك

قد يكون علم هذه الدولة أقدم علم لا يزال مستخدما باستمرار وتقول الاسطورة ان علم الدنمارك هبك من السماء الى فلدمار الثاني خلال حملة عسكرية ضد الاستونيين الوثنيين وقيل ان شكل الصليب قد ظهر من السم.
الدومينيكان

اعتمد العلم بعد الاستقلال عن اسبانيا وعن دولة هايتي ويشبه علمها علم هايتي بعد اضافة الصليب الابيض يشير الابيض والاحمر للحرية والى تضحيات الشعب للحصول على الاستقلال ويرتبط اللونان بالعلم الذي وضعه الفرنسيين لهايتي والتي تبعتها الدومنيكان ويرمز الصليب الابيض الى الدين المسيحي كما كان الصليب الابيض شعار حركة تحريرها الوطني.
راواند [img][/img]

اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بلجيكا ويطابق علمها علم غينيا وقد وضع اول حرف من حروف اسم الدولة تميزا لها عن علم غينيا ويشير الاخضر للامل والاصفر للسلام وقيل للنصر على الطغيان ويشير الاحمر للصراع في سبيل الإستقلال.
روسيا

تعود الوان العلم الروسي الى عهد القيصر بطرس الاكبر والتي نقلها عن العلم الهولندي وقد الغي في العهد الشيوعي واعيد استخدامه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.
روسيا البيضاء

اعتمد العلم في بداية القرن العشرين واعيد استخدامه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وقد اخذ اللونان الاحمر والابيض من درع نباله قديم.
رومانيا

اعتمد العلم في منصف القرن العشرين واضيف اليه شعار لكنه الغي بعد الاطاحة بحكم الزعيم شاوشيسكو الوان العلم هى الوان دروع النبالة للمقاطعات التي تالفت منها الدولة.
زامبيا

الوان العلم هى الوان علم الحزب الذي قاد البلاد للاستقلال عن بريطانيا ويشير البرتقالي للنحاسوهو المعدن الرئيسي المستغل في البلاد ويشير الاسود الى الشعب والاحمر للكفاح في سبيل الحرية في حين يشير الاخضر الى الزراعة ويرمز النسر للحرية.
زيمباوبوى

اعتمد علمها بعد الحصول على الاستقلال الاشرطة السبعة هي من الوان استعملتها اتحاد زيمباوي الافريقي الوطني ويشير الاصفر للثروة المعدنية والاحمر يشير للدم المسفوح للحصول على الاستقلال عن بريطانيا ويشير الاسود الى غالبية الشعب وتدل النجة الحمراء على الاشتراكية والطموح الوطني ويحمل العلم صورة طير زيمباوي.
ساحل العاج

اعتمد علمها في منتصف القرن العشرين ومثلها مثل الكثير من المستعمرات الفرنسية السلبقة فان علمها يعتمد على النسق الفرنسي من جهه وباستخدام الالوان التقليدية للاعلام لاافريقية من جهة اخرى يشير البرتقالي الى التقدم ويمثل الجزء الشمالي للبلاد حيث حشائش السافانا ويشير الاخضر الى لامل وينثل غابات الجنوب ويرمز الابيض للوحدة الوطنية.
سريلانكا

عدل علمها اكثر من مرة ولكنه اعتمد بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير الاخضر للاقلية المسلمة في الجزيرة ويشير البرتقالي للاقلية الهندوسية اما الاسد والسيف فقد كانا علم مملكة بوذية قامت وسط الجزيرة في الماضي والالوان الاربعة في زوايا العلم هى رموز للديانة البوذية التي يدين بها غالبية السكان
السعودية

اللون الاخضر لون اسلامي ويحمل العلم نص الشهادتين ورسم السيف تحته وهذا العلم الوحيد في العالم الذي يعتبر النص المكتوب عليه جزءا اصيلا منه علما ان العلم الافغاني يحمل نص الشهادتين كذلك.
سلوفاكيا

الوان علمها هي نفس الوان اعلام الدول ذات العرق السلافي وقد تكونت الدولة بشكلها الحالي بعد انقسام جمهورية تشيكوسلفاكيا.
سنغافورة

اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير الاحمر للاخوة العالمية والابيض للنقاء ويرمز الهلال الى ارتقاء الامه وترمز النجوم الخمس الى ما تسعى اليه البلاد الديموقراطية والسلام والتقدم والعدل والمساواه.
السنغال

اعتمد علمها بعد الاستقلال عن فرنسا فالوان علمها هى الالوان التقليدية للاعلام الافريقية وبترتيب طولي كالعلم الفرنسي ويحمل العلم نجمة واحدة وهى ليميز بها عن علم دولة مالي التي استقلت معها وترمز النجمة الى وحدة افريقيا وقيل انها ترمز للاسلام.
سوازيلاند

اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا وقد استمد العلم الوانه من الوان علم استخدمته قوة عسكرية من قبائل سوازي التي شاركت في الحرب العالمية الثانية يشير الازرق للسلام والاصفر للمعادن الموجودة في البلاد والاحمر الى معارك الماضي يوجد في الوسط درع من جلد الثور ورمحان وعصا قتال وهي حلى ملكية ومعدات المحارب.
السودان

يشير الاحمر للثورة الشعبية والكفاح لنيل الاستقلال ودم الاحرار ويشير الاخضر للزراعة والازدهار ويشير الاسود الى اسم البلاد والابيض للاسلام والسلام.
سوريا

علم سوريا هو علم الوحدة مع مصر باسم الجمهورية العربية المتحدة ورغم الانفصال الا ان العلم لم يتغير يشير الاحمر الى تضحيات الشعب وكفاحه في سبيل الوطن ويشير الابيض للعهد الحالي والامل ويشير الاسود الى عهد التخلف والجمود وترمز النجمتان الى سوريا ومصر ابان الوحدة.
السويد

يشبه علمها اعلام الدول المجاورة ويعتمد في شكله على شكل علم الدنمارك وتعود الوان العلم الى درع نبالة قديم حيث يتالف من ثلاثة تيجان ذهبية على مساحة زرقاء.
الصومال

اعتمد علمها وهي تحت اشراف الامم المتحدة فالوان العلم هي الوان علم الامم المتحدة وترمز النجمة للحرية وتمثل رؤسها الخمسة المناطق الخمس التي عاش فيها الصوماليون وهي مناطق العفر والعيس واثيوبيا والصومال الايطالي واوغادين.
الصين الشعبية

اللون الاحمر هو احد الوان اعلام الصين منذ القدم وهو لون الشيوعية وترمز النجمة للحزب الشيوعي وقيل ترمز للهدف المنشود اما النجوم الاربعة الصغيرة فتشير الى الطبقات الاجتماعية الاربع وهي العمال والفلاحين والراسماليين الوطنيين والبرجوازيين علما ان للرقم اربعة معانيه الخاصة في الفلسفة الصينية.
تايوان

استخدم العلم اثناء الصراع مع الشيوعية ويشير الاحمر للصين ويرمز في الوقت نفسه الى تضحية الشعب ويشير كذلك الى اكبر مجموعة عرقيه وهى الهان ويشير الازرق الى السماء وترمز الشمس الى للحزب الحاكم ويشير الابيض للصراحة والاخوة والمساواة والعدل.
اليمـن

العلم الحالي هو علم اليمن الموحدة وهو علم دولتي اليمن قبل الاتحاد وبعد حذف مثلث ازرق ونجنة حمراء من علم اليمن الجنوبي وحذف نجمة خضراء من علم اليمن الشمالي يشير الاحمر للثورة والابيض للسلام والنقاء والايمان بالمستقبلويشير الاسود الى ماضي البلاد في عهودها الماضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eductipaza.ba7r.org
 
أعلام دول العالم .....تابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوراية السياحية :: بوابة التاريخ و الجغرافيا :: منتدى الدول-
انتقل الى: