منتديات قوراية السياحية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


العلم يبني بيوتا لا عماد لها و الجهل يهدم بيت العز و الشرف
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دول العالم واعلامها والوانها ...تابع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 1122
العمر : 61
الموقع : http://eductipaza.ba7r.org/
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: دول العالم واعلامها والوانها ...تابع   الأربعاء أبريل 08, 2009 11:15 pm

بابو غينيا الجديدة

اعتمد علمها بعد الاستقلال عن استراليايحمل العلم الصليب الجنوبي وهى مجموعة نجوم وهو يشبه بذلك العلم الاسترالي كما يحمل العلم صورة طائر الجنه وهو شعار الدولة.
البارجواى

اعتمد علمها في القرن التاسع عشر وهو العلم الوحيد في العالم الذي يختلف فيه الوجهان والاختلاف في الشعار الموجود على كل جهة من جهتيه اذ يحمل احد الوجهين شعارا فيه صورة اسد وهو رمز وزارة المالية ويحمل الوجه الاخر نجمة تتوسط اكليلين وهو شعار الدولة كما يحمل العلم كذلك شمس ايار.
باكستان

اختيرت الوان العلم عندما استقلت باكستان عن بريطانيا وقد اختار مسلموا شبه القارة الهندية النجمة والهلال كشعار لهم كمظاهر اسلامية ويرمز اللون الاخضر للاسلام والابيض للاقليات من غير المسلمين.
البحرين

اختيرت الوان العلم في القرن التاسع عشر بالاتفاق مع بريطانيا على ان تكون باللونين الابيض والاحمر ويشير الاحمر الى المعارك والابيض للسلام وترمز الرؤوس الثمانية الى عدد المعارك.
البرازيل

يشير اللون الاخضر الى غابات البرازيل الشاسعة وتشير الماسة الكبيرة الصفراء الى الثروات المعدنية خاصة الذهب وقد ارتدى من اعلن استقلال البلاد زيا من اللونين الاصفر والاخضر يوجد على القرص الذي يمثل الكرة الارضيه ثلاثة وعشرين نجمة بعدد الولايات البرازيليه وقد كتب على شريط القرص النظام والتقدم.
بربادوس

اعتمد هذا العلم بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير اللون الازرق الى البحر والسماء والاصفر لرمال الشاطئ الذهبيه وقد اخذ الشاعوب الثلاثي عن راية قديمة ويرمز كسر ذراعه الى الاستقلال والابتعاد عن الماضي.
البرتغال

اختيرت الوان العلم في ثورة البلاد حين اصبحت جمهورية ويشير الاحمر الى العهد الملكي في تلك الثورة اما الاخضر فيرمز للامير هنري الملاح المكتشف ويرمز الشعار الذي يتوسط اللونين للرحلات البرتغاليه الاستكشافيه في العصور الوسطى.
بروناى

يمثل اللون الاصفر سلطة البلاد والشريط الابيض يمثل الناس ويشير الشريط الاسود الى الحكومه وقيل ان اللونين الابيض والاسود يمثلان الحماية البريطانية كما قيل انهما يمثلان الوزيرين الرئيسين في الدولة ويوجد شعار الدولة في وسط العلم وعلى هلال كتب عليه عبارة الدائمون المحسنون بالهدى كما كتب على الشعار اسم بروناي دار السلام.
بريطانيا

يعود الوان علمها بشكله الحالي الى القرن السابع عشر ويتالف من ثلاثة صلبان لرجال الدين المسيحي ويرمز اللون الازرق الى البحر الذي تشق عبابه سفن الدولة.
بلجيكا

قيل ان الوان العلم مشتقة من شعار دوقية برابنت ويمثل اسدا ذهبي اللون ومخالبه على درع اسود وكان العلم في الاصل افقي الترتيب ولكنه اصبح بالترتيب العمودي كالعلم الفرنسي كرمز للحرية بعد ثورة الشعب البجيكي على الهولنديين ويميل شكل العلم الى المربع اكثر منه للمستطيل.
بلغاريا

يشير اللون الابيض لحب السلام و الاخضر لمنتجات الارض والاحمر لشجاعة الشعب البلغاري.
بيليز

اعتمد العلم في الستينات من القرن العشرين والاحمر هو لون الحزب الحاكم ويحمل العلم شعار يمثل رجلين يحملان ادوات صناعية وكتب على الشعار أنا أزدهر في الظل.
بنجلاديش

اعتمد العلم عقب الانفصال عن باكستان ويشير الاخضر الى خصب الارض وللزراعة كما يشير الى ارتباط البلاد بالعالم الاسلامي ويشير القرص الاحمر الى الدم المسفوح لنيل الاستقلال والى الصراع في سبيل الحرية.
بنما

يمثل الاحمر حزب الاحرار والازرق حزب المحافظين حيث يشكل الحزبان اكبر الكتل السياسية في البلاد ويمثل اللون الابيض التناسق بينهما كما يمثل الامل في السلام وترمز النجمة الزرقاء الى الولاء والامانة في حين تمثل النجمة الحمراء القانون والنظام.
بنين

الوان علمها هى الالوان التقليدية للاعلام الافريقية وفيها يرمز الاخضر للاقتصاد الزراعي حيث تشكل الزراعة مصدر الدخل الرئيسي للبلاد.
البهاما

اعتمد العلم عند الاستقلال عن بريطانيا ويشير الازرق لمساحاتها المائية التي تحف بما يمثله اللون الاصفر من رمال الجزر يشير المثلث الاسود الى وحدة وقوة السكان وسعيهم للنهضة بثروات الجزر.
بوتان

يمثل اللون البرتقالي السلطة الملكية ويمثل الاحمر الديانة البوذية ويحمل العلم في وسطه صورة تنين وهو رمز الدولة والتنين يمثل دلالات هامه لأهل الشرق الاقصى ويعني اسم الدولة بلغتها الخاصة ارض التنين.
بوتسوانا

اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير الاسود للسكان السود والابيض للسكان البيض ويشير الازرق للسماء والمطر فالعلم يشير للمساواة بين السكان تحت سماء البلاد علما ان شعار الدولة ليكن المطر هناك لما تحتاجه هذه الدولة من مياه الامطار.
بوركينا فاسو

حملت هذه الدولة هذا الاسم بدلا من اسمها السابق فولتا العليا والوان العلم هى الالوان التقليدية للاعلام الافريقية.
بوروندى

اعتمد علم البلاد بعد ان تحولت الى جمهورية ويشير الاحمر الى من سقط من الشعب في حرب الاستقلال ويشير الاخضر للامل والابيض للسلام وترمز النجوم الثلاثة الى الوحدة والعمل والتقدم.
بولندا

استمدت الوان العلم من درع النباله للبلاد في القرن الثالث عشر وكان يتالف من نسر ابيض على مساحة حمراء وعليه فقد كان العلم البولندي دوما ابيضا وأحمر اللون.
بيرو

اعتمد علمها في القرن التاسع عشر وقيل ان الجنرال الارجنتيني جوزيه ديه سان مارتن راى في منامه في الليلة التالية لوصول قواته الى بيرو لمحاربتها ضد اسبانيا في حرب الاستقلال راى طيور الفلامنكو بصدورها البيضاء واجنحتها الحمراء وهي تحلق في الجو فقال ستكون الوان الحرية أو أن سربا من طيور الفلامنكو حلق فوق قوات الثوارضد أسبانيا.
تايلاند

أشرطة ألوان العلم هي ما تبقى من شعار يمثل فيل ملون بالازرق والاحمر ويشير الاحمر للتضحية والابيض للفيلة وهي رمز النقاء والطهارة لشعب الثاي ويعتبر الازرق اللون الملكي للبلاد ويقال ان اللون الازرق يشير الى الوقوف والتماسك مع الحلفاء في الحرب العالمية الاولى وقد أضيف الازرق في بداية القرن العشرين.
تركيا

تقول الاسطورة ان ضؤ الهلال انقذ القسطنطينية من احتلال ملك مكدونيا وقد اتخذت الهلال شعارا لاخر اباطرتها ومن ثم المسلمون بعد ان تم فتحها على يد السلطان محمد الفاتح وقيل ان الهلال والنجمة كانا شعار الدينة في ذلك الوقت واللون الاحمر يعود لعهد الدولة العثمانية.
ترينداد وتوباجو

اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير الاحمر الى كرم وشهامة السكان وكذلك لضوء القمر ويشير الابيض الى المساواة والامل وكذلك الى زبد ماء البحر ويشير الاسود الى التماسك والوحدة وقوة الشعب وثروة الجزر.
تشاد

اعتمد علمها في وسط القرن العشرين ويشابه علم امارة اندروا وعلم رومانيا والعلم متأثر بترتيب العلم الفرنسي حيث حكمت فرنسا البلاد حتى استقلالها ويشير الاحمر الى التضحية الوطنية والتقدم ويشير الاصفر الى الشمس المشرقة والصحراء ويمثل الاقليم الشمالي في البلاد ويشير الازرق للسماء والامل ويمثل الاقليم الجنوبي من البلاد بما فيه من جداول.
التشيك

تستخدم هذه الجمهورية علم تشيكوسلفاكيا السابقة حيث كانت احدى جمهوريتيها حيث يعتبر اللون الابيض والاحمر شعار بوهيميا والازرق هو احد الوان سلوفاكيا.
تشيلى

يقال ان الوان علمها ماخوذة من علم الولايات المتحدة الامريكية حيث صممه امريكي كان يعمل في الجيش التشيلي يشير الابيض للثلوج في قمم جبال الانديز في شرق البلاد حيث تشكل جزءا كبيرا من البلاد ويشير الازرق الى زرقة السماء والاحمر الى بذل الروح في سبيل الوطن وترمز النجمة ذات الرؤوس الخمسة لفضائل المدنية ويرمز كل راس منها الى حرف من حروف تشيلي باللغة الاسبانيه وهى اللغة الرسمية فيها.
موريتانيا

اعتمد علمها بعد الاستقلال عن فرنسا يشير الاخضر للامل والرفاة كما يعتبر مظهرا اسلاميا ويرمز الهلال والنجمة للاسلام
الهند

يشير البرتقالي للشجاعة والابيض للسلام وللحق ويشير الاخضر للايمان ويقول راي اخر ان البرتقالي والاخضر يشيران الى المصادر الطبيعية في حين يشير الابيض لحفظ الحياه وفي راي ثالث يقول ان البرتقالي رمز للهندوس والاخضر للمسلمين والابيض يرمز للتفاهم والاتفاق بينهما وكان يوجد وسط العلم شعار البوذية وكان في الاصل اطار او عجلة رغبة من الزعيم غاندي بالاشارة الى الاعتماد على الذات ثم استبدل بما يسمى شكرا وهى رمز هندي قديم يرتبط بقوى وتغيرات الطبيعة ولون شكرا ازرق اشارة الى السماء والبحر ولها اربعة وعشرين شعاعا وهى رمز لعدد ساعات اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eductipaza.ba7r.org
 
دول العالم واعلامها والوانها ...تابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوراية السياحية :: بوابة التاريخ و الجغرافيا :: منتدى الدول-
انتقل الى: