منتديات قوراية السياحية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


العلم يبني بيوتا لا عماد لها و الجهل يهدم بيت العز و الشرف
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هل سألت نفسك يوماً ماذا تعني الوان علم بلادك ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهادي
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 1122
العمر : 60
الموقع : http://eductipaza.ba7r.org/
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: هل سألت نفسك يوماً ماذا تعني الوان علم بلادك ؟   الأربعاء أبريل 08, 2009 4:33 pm

بلدان العالم وسبب إختيارها لألوان أعلامها ؟ هل سألت نفسك يوماً ماذا تعني الوان علم بلادك ؟ اذا كنت تعرف ذلك فحتماً هناك الكثيرون ممن هم حولك لا يعرفون سبب إختيار الألوان بهذا الشكل فلماذا لا تفيدهم أنت وتخبرهم عن ذلك وأذا كنت لا تعرفها فلماذا لا تعرفها الآن ؟

أذربيجان

اعتمد العلم عقب انفصال البلد عن الاتحاد السوفيتي يرمز الازرق للسماء والاحمر للحرية والاخضر للارض اما الهلال والنجمة فيرمزان للاسلام وتشير الرؤوس الثمانية للنجمه عدد الاعراق السكانية للبلاد.

أثيوبيا


كان للبلاد اعلام ثلاثة كل منها بلون من الالوان الحاليه وكانت ترفع بعضها فوق بعض وترتبط الوان العلم بطقوس المذهب المسيحي القبطي اذ ترمز للثالوث أو ان اللون الاصفر يدل على الطبيعة والسلام والاحمر يشير الى الشجاعة والاخضر يشير الى منتجات الارض.

أريتريا


اعتمد العلم عند قيام الجمهوريةيرمز الاخضر للنماء والخصب والاحمر للحرية ودماء الشهداء والازرق للثروة المعدنية اما اغصان الزيتون فهى رمز السلام.

الأرجنتين


اللونان الازرق والابيض كانا لوني عقد اشرطة قبعات جيش تحريرها عندما صد حملة بريطانيا الغازية وقيل ان الازرق يشير الى السماء والشمس هى شمس يوم الاستقلال.

الأردن


يرمز اللون الاسود الى عهد الدولة العباسية والابيض لعهد الدولة الاموية والاخضر للدولة الفاطمية والاحمر الى علم اشراف مكه من ال هاشم وترمز النجمة السباعية البيضاء الى الى السبع المثاني وهى سورة الفاتحه في القران الكريم.

أرمينيا


استخدم العلم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ويرمز الاحمر الى الدم الذي سفح في الماضي والازرق الى اراضي ارمينيا والبرتقالي يدل على شجاعة اهلها.

أسبانيا


اللونان الاحمر والبرتقالي كانا يستعملان للسفن الاسبانيه حتى يتم التعرف عليها من بين السفن ويقال ان اللونان يعودان الى مملكة اراغون.

أستراليا


يشير وجود العلم البريطاني الى ارتباط استراليا ببريطانيا وترمز النجمة الكبرى الى اتحاد استراليا ويشير عدد رؤسها الى عدد الولايات الاستراليه السبع وتشير النجوم الاربعه الى الصليب.

أستونيا


استخدم العلم بعد الانفصال عن الاتحاد السوفيتي وكذلك استخدم قبله ويقال ان اللون الازرق يرمز الى زرقة سماء البلاد والاسود الى الارض والابيض لثلوج فصل الشتاء.

أفريقيا الوسطى


يجمع علمها بين الالوان التقليدية للاعلام الافريقية والوان العلم الفرنسي ويقال ان الجمع بين هذه الالوان تعبيرا عن روح الاخوة والتعاون التي يجب ان تكون بين افريقيا واوربا.

أفغانستان


يشير اللون الاسود الى عهود الماضي ويرمز الاخضر للاسلام وقيل ان الاخضر رمز للامل في المستقبل ويحمل العلم نص الشهادتين في وسطه كما يحمل اعلاه نص التكبير.

الإكوادور


يطابق علمها علم كولومبيا باستثناء الشعار حيث كانت جزءا منها كما يطابق في الوانه علم فنزويلا وهى الوان علم جيوش سيمون بوليفار بطل تحرير امريكا الجنوبيه ويشير الاصفر الى الشمس والموارد الطبيعية والازرق لزرقة السماء والبحر والاحمر الى الدما التي بذلت للتحرير.

أوكرانيا


اعتمدت الوان العلم في العشرينات واعيد استخدامه بعد لنهيار الاتحاد السوفيتي.

البانيا


النسر هو شعار الدولة في العهد البيزنطي ويعني اسم البانيا بلغة اهلها ارض النسر وقد اضيف النسر بعد الاستقلال عن الدولة العثمانية ويعود اصل العلم الى البطل القومي سكندر بيغ الذي حارب الاتراك في القرن الخامس عشر.

السلفادور


علمها هو علم اتحاد دول امريكا الوسطى سابقا وكان علمها السابق مكونا من نجوم واشرطة يشير الشريطان الى البحر الكاريبي والمحيط الهادي حيث تطل سواحل الدولة ويحمل العلم شعار كتب عليه شعار الدين والاتحاد والحريه.

المانيا


يقال ان الوان العلم استعملت للزي العسكري قديما استبدل الابيض الذي كان موجودا سابقا بلون ذهبي بعد ان انقسمت البلاد بعد الحرب العالمية الثانية.

الإمارت العربية المتحدة


تالفت اعلام الامارات قبل اتحادهم من اللونين الاحمر والابيض وقد اضيف بعد الاتحاد اللونين الاسود والاخضر وبذلك تكون الوان العلم هى الالوان التقليدية للاعلام العربية.

الولايات المتحدة الامريكية


يشير عدد الاشرطة الحمراء وهى ثلاثة عشر الى عدد الولايات التي شكلت الاتحاد في البداية والتي ثارت ضد بريطانيا ويشير عدد النجوم الخمسين الى عدد الولايات في الوقت الحاض

اندرو


الوان علم اندروا هي الوان العلم الفرنسي والاسباني حيث تقع هذه الدولة على الحدود بينهما وكذلك حكمها مشترك بين الدولتين ويقال ان الون العلم كانت من عهد نابليون الثالث ويظهر شعار الدولة على اللون الاصفر.

أندونيسيا


وضع العلم في العشرينات من هذا القرن حيث بداء الصراع ضد الوجود الهولندي تعود الوان العلم الى امبراطوريه كانت تحكم المنطقة في اواخر القرن الثالث عشر ويشلبه علم امارة موناكو ولكنهما يختلفان في نسبة ابعادهما يشير الاحمر الى الشجاعة والابيض للعدل والنقاء.

أنغولا


هناك ارتباط بين تكوين هذا العلم وبين علم الاتحاد السوفيتي يرمز الاحمر لحرب الاستقلال والاسود لامم افريقيا وتشير القطاعه الى الزراعه ويشير الترس الى الصناعه وترمز كلها للفكر الاشتراكي النجمه هى رمز الدولة وتشير اطرافها الخمسة الى الوحده والحرية والعداله والديمقراطيه والتقدم.

الأورغواى


الوان العلم هى الوان علم الارجنتين ويحمل كذلك شمس ايار حيث كانت تتبع للارجنتين يشير عدد الاشرطة الزرقاء الى وعدد الاشرطة البيضاء الى عدد المحافظات التي قسمت البلاد اليها.

أوغندا


اختيرت الوان علمها عقب الاستقلال عن بريطانيا وكان علم الحزب الذي فاز باول انتخابات يشير اللون الاسود للشعب والاصفر الى الشمس والاحمر للاخوه ويحمل العلم صورة طير الكركي الافريقي وهو رمز الدولة.

أيران


يرمز اللون الاخضر للاسلام والابيض للسلام والاحمر للبساله ويحمل العلم عبارة الله اكبر اثنتين وعشرين مره على طول حافتي اللونين الاخضر و الاحمر ويرمز الى الثاني والعشرين من شهر بهمان في التاريخ الفارسي الى تاريخ نجاح الثوره ضد شاه ايران وكتب لفظ الجلاله في وسط العلم باللون الاحمر.

ايرلندا


كان اول استخدام للعلم خلال الصراع للاستقلال عن بريطانيا واعتمد كعلم وطني بعد الاستقلال يمثل اللون البرتقالي اتباع المذهب البروتستنتي وهو لون اسرة اورانجنساو ويمثل الاخضر الروم الكاثوليك ويمثل الابيض السلام الناجم عن وحدة ايرلندا والسلام بين البرتستنت والكاثوليك.

ايسلندا


يعتبر اللونان الابيض والازرق لونين تقليديين لايسلندا علما بان علمها هو علم النرويج بعد عكس الوانه ويشابه كذلك علم الدنمارك التي استقلت عنها ويعتبر رسم الصليب تقليد متبع في اعلام الدول الاسكندينافيه.

ايطاليا


اختيرت الوان العلم خلال مظاهرة طلابية وهى الوان مفضلة في شمال ايطاليا منذ مئات السنين حيث اختارها الفيلسوف والشاعر دانتي الليجري كرمز للفضائل الثلاث الايمان والامل والاحسان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eductipaza.ba7r.org
 
هل سألت نفسك يوماً ماذا تعني الوان علم بلادك ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوراية السياحية :: بوابة التاريخ و الجغرافيا :: منتدى الدول-
انتقل الى: